بعد٧٦ عامًا | اكتشاف جديد قد يساعد في حل ألغاز مثلث برامودا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 


مثلث برمودا هو منطقة شهيرة بسبب عدة مقالات وأبحاث نشرها مؤلفون في منتصف القرن العشرين، تتحدث عن مخاطر مزعومة في المنطقة، حيث كل ما يقترب من هذه المنطقة يختفي تمامًا ولا يجدة أحد تمامًا، لذلك حصلت منطقة شمال المحيط الأطلسي على لقب "مثلث برمودا"، أو "مثلث الشيطان"، بسبب عدد الطائرات والسفن التي اختفت فيها ولم تظهر حتي الآن .

وتم تحقيق اكتشاف علمي جديد سيحدث الأسبوع المقبل حول الاختفاء الغامض للطائرات التي اختفت في مثلث برامودا ضمن الفيلم الوثائقي لقناة History Channel وهو أعظم ألغاز التاريخ، حسب موقعTODAY.

 

و حصل الصحفي الأمريكي كيري ساندرز على معاينة للفيلم الوثائقي يوم الثلاثاء الماضي، حيث شارك المستكشف الرئيسي للبعثة تحت الماء النتائج من المهمة العلمية التي أستمرت لمدة عام في مثلث برمودا، وهي منطقة قبالة ساحل فلوريدا تمتد جنوب شرق بورتوريكو وشمالًا إلى برمودا.

وحققت هذة البعثة اكتشافا مهمًا في حقل الحطام ونتائج مذهلة ، حيث عثروا على حطام يشتبه في أنه يعود إلى إحدى الطائرات الخمس ضمن الرحلة 19 المفقودة، وهو أكتشاف رائع لم يحدث من قبل رغم عدة محاولات الباحثين عن أكتشاف أي شئ أختفي في هذا المثلث

وقال المستكشف الرئيسي مايك بارنيت تحت الماء، في الفيلم الوثائقي أنه يري هذه القطعة المستديرة من الحطام مسننة، مثل الترس ويقصد به جزء ميكانيكي يوجد داخل آليات نقل الحركة وهذا يبدو وكأنه برج هجوم فهل يمكن أن يكون هذا Avenger وهي اسم طائرات قاذفات الطوربيد التي اختفت هي وجميع افراد أطقمها ال١٣ .

ويبدو الحطام متطابقًا مع السرب المفقود المكون من خمس طائرات من طراز Avenger، التي يشار إليها باسم "الرحلة 19"، والتي اختفت عام 1945.

وبعد هذا الاكتشاف قدم بارنيت النتائج التي توصل إليها في الفيلم الوثائقي، وبينما لا تزال هناك حاجة إلى تحقيق إضافي لتحديد ما إذا كانت هناك أي علامات يمكن تحديدها بنسبة 100% تطابق الحطام مع إحدى الطائرات من الرحلة 19، فإن الاحتمال لا يزال مفتوحا.

وأضاف بارنيت أيضًا أنه لا يعرف حتى الآن إذًا كانت هذة هي الطائرة أم لا .. فالكثير من الناس لا يدركون أن هناك مئات الطائرات التي فقدت قبالة ساحل فلوريدا هذا، وقد لا تكون هذه واحدة من Avenger التابعة للرحلة 19، ولكن لا تزال هناك قصة تُروى وراء الذي رأيت .

اقرأ أيضا| أودت بحياة 50 شخصًا.. حمى غامضة تقتل الأطفال في الهند